تصميم منيو الكتروني

إن تصميم منيو الكتروني لمطعمك يمكن أن يكون عاملاً مهمًا في نجاح العمل في الصناعة الغذائية فالكثير من الزبائن يبحثون عن الخيارات التي تشمل الطلب عن بعد عن طريق الإنترنت أو الموبايل دون الذهاب الى المطعم ، لذا فمن المهم أن تكون لديك قائمة طعام إلكترونية جذابة وسهلة التصفح والاستخدام و لحسن الحظ، مع تطور التكنولوجيا، هناك الكثير من الأدوات ذات التقنية المتطورة و الموارد عبر الإنترنت التي يمكن استخدامها لإنشاء قوائم طعام رقمية جذابة و راقية . 

في هذه المقالة، سنلقي نظرة على أفضل الممارسات  في تصميم منيو الكتروني والأدوات التي يمكن استخدامها لكي  تلبي احتياجات عملك وتعزز تجربة الزبائن .  

ما هو المنيو الالكتروني ؟  

 المنيو الإلكتروني هو قائمة طعام رقمية تتيح للعملاء تصفح خيارات الأطعمة والمشروبات المتاحة في المطعم عن طريق تطبيقات الهاتف المحمول أو الإنترنت. يعتمد المنيو الإلكتروني على شاشات لمسية أو أنظمة الحوسبة السحابية، ويتم الوصول إليها بسهولة من خلال مسح رموز QR بواسطة هواتفهم المحمولة. يسمح المنيو الإلكتروني للزبائن بتخصيص طلباتهم وتحديثها حتى وإن كانوا في المطعم، مما يوفر الوقت والجهد ويزيد من تجربة العملاء في المطعم. 

يمكنك الآن استخدام نظام رتم حيث يمكنك تصميم منيو الكتروني خاصة لمطعمك بشكل جذاب حيث يوفر نظام RETM POS أفضل الطرق والأدوات فى تصميم المنيو الالكتروني بكل اتقان وسهل الاستخدام يلبى احتياجات مطعمك .  

ما هي أنواع قوائم الطعام؟ 

هناك العديد من أنواع قوائم الطعام المختلفة، وتختلف حسب نوع المطعم والغرض منه. ومن بين أهم الأنواع الموجودة:

1- قائمة الطعام الورقية: وهى الشكل الأكثر شيوعًا والذي يعتمد على الورق المطبوع. يتم طباعة القائمة وتوزيعها على الزبائن لتصفحها.

2- المنيو الإلكتروني: وهو المنيو الذي يتم تصفحه والاطلاع عليه عن طريق تطبيقات الهاتف المحمول أو الإنترنت.

3- القائمة التفاعلية: وهي عبارة عن شاشات لمسية في المطعم يتم تحديثها بشكل دائم وتحتوي على قائمة الأطعمة والمشروبات المتاحة.

4- قائمة الطعام الرقمية: وهي قائمة يتم عرضها على شاشات تفاعلية في المطعم، وتتضمن القائمة الاسم والصور عن كل طبق.

5- قائمة الطعام العائمة: وهي قائمة يتم عرضها على شاشات عائمة تطفو في الجو، وتتحرك بشكل دائم من أجل لفت انتباه الزبائن وجذبهم إلى القائمة. 

عامة تختلف القوائم حسب نوع المطعم أو النوعية التي يقدمها، فقد تكون هناك قائمة للأطباق الرئيسية وأخرى للمقبلات والسلطات والحلويات والمشروبات لذا اذا اردت تصميم منيو الكتروني مميز لمطعمك يمكنك الآن استخدام نظام رتم حيث يقدم لك كل الوسائل لعمل المنيو الإلكتروني بشكل فريد ومبتكر وملائم لمجال مطعمك . 

ما هي هندسه قوائم الطعام؟  

هندسة قوائم الطعام هي عملية تصميم وترتيب القائمة بطريقة إستراتيجية لجعلها أكثر فعالية من حيث تحقيق الأهداف الاقتصادية والتسويقية للمطعم، وتتضمن العوامل التي يتم النظر إليها في هندسة قوائم الطعام الأسعار والمنتجات وتنوع القائمة وتصميمها وتنظيمها وتقديمها في الطريقة الصحيحة  وتوزيع العناصر الغذائية بين الأطباق وتصميم الصور ووصف الوجبات وغيرها من العوامل التي تشكل تجربة الزبون أثناء طلب وجبته واختياره للأطباق التي يرغب في تناولها.  كما يجب أن تكون القائمة شاملة وتحتوي على اختيارات واسعة من الأطباق التي تناسب جميع الأذواق والتوجهات الغذائية .  

إن هندسة قوائم الطعام تشمل دراسة العوامل التي تؤثر على الاختيارات الغذائية للزبائن وتحديد كيفية تحسين جاذبية القائمة وجعلها أكثر جاذبية للزبائن وربحية للمطعم.  

لذا يمكن القول أن هندسة قوائم الطعام تهدف إلى زيادة مبيعات المطعم ورضا الزبائن وتعزيز المكانة التنافسية للمطعم في السوق. 

إن كنت ترغب فى خلق مكانة تنافسية لمطعمك وتميزك  فى السوق  وجذب أكثر العملاء لك وزيادة مبيعاتك  كل ذلك ممكن تحقيقه  بكل سهولة إذا قمت باستخدام بنظام رتم حيث يوفر النظام امكانية هندسه قوائم الطعام  التى تضمن لك النجاح من حيث نجاح المطعم ورضا عملائك  مع ضمان تحقيق أرباح باهرة . 

اقرأ ايضاً: 10 خطوات لعمل دراسة جدوى مطبخ سحابي ناجح في السعودية

أهمية تصميم منيو الكتروني   

 إن تصميم منيو الكتروني للمطاعم له العديد من الأهمية في العصر الرقمي الذي نعيش فيه لذلك، نستطيع تحديد بعض أهميتها على النحو التالي:

 

مميزات المنيو الالكتروني

يوجد العديد من مميزات المنيو الإلكتروني، وبعض من هذه المميزات هي:  

إذا أردت أن تكتسب كل هذه المميزات التى ذكرت لمطعمك  من أجل تحقيق أكبر قدر من النجاح ما عليك سوى استخدام نظام رتم الذي يساعدك علي تصميم منيو الكتروني يسهل عليك ادارة وتشتغل مطعمك وتحقيق الربح المنشود تحقيقه . 

 

 طريقة عمل منيو الكتروني  

هناك عدة طرق لعمل المنيو الالكتروني، والتي تشمل:

"من المهم ملاحظة أن هناك طرقا مختلفة لعمل منيو الكترونى  ، لذلك قد تختلف الخطوات والأدوات المحددة المستخدمة بناءً على احتياجاتك ، يمكنك الآن تصميم منيو إلكتروني يحتوي على كل المميزات التى تريدها لمطعمك من خلال استخدامك نظام رتم حيث يعد أفضل الأنظمة المتواجدة داخل السعودية فى تصميم منيو الكتروني يساعد مطعمك على تحقيق النجاح والشهرة . 

كيفية تصميم منيو مطعم مع نظام رتم  

لتصميم منيو مطعم مع نظام رتم يتم ذلك عن طريق :  

إن نظام RETM POS  هو عبارة عن مجموعة متكاملة فى ادارة وتشغيل المطاعم بأفضل اداء وبصورة مواكبة للتقدم التكنولوجي فالهدف منه هو إحداث نقلة نوعية فى ادارة المطاعم وتشغيلها على الوجه الأمثل بما يضمن التميز والتفرد والإبتكار وتحقيق النجاح الغير مسبوق  ، لذا اذا اردت لمطعمك انك يكون ناجحا ورائدا في مجال  الأغذية    ماعليك سوى التواصل معنا من خلال زيارة موقعنا الالكتروني أو الاتصال بنا عبر ارقامنا  وسنكون معك لأن هدف رتم هو نجاح مؤسستك التجارية .

  الأسئلة الشائعة  

 كيفية تصميم قائمة طعام  

 يمكن استخدام أدوات تصميم الجرافيكس التي تسمح بتصميم قوالب قوائم مطاعم بطرق سهلة وسريعة، مثل Visme أو Pikbest. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام العديد من الصور والأيقونات والنصوص الموجودة في هذه الأدوات لإنشاء منيو مطعم مميز وجذاب. يمكن أيضًا تنزيل ملفات التصميم بصيغ مختلفة، مثل PNG أو PDF، لطباعتها أو مشاركتها بسهولة. 

كيفية عمل منيو المطاعم  

لعمل تصميم قائمة مطعم  بطريقة مميزة يمكن الاستعانة بالمصممين الإحترافيين، أو استخدام العديد من الأدوات الإلكترونية والمواقع التي تساعد على تصميم القوائم بكل سهولة ويُسر. منها:   

باستخدام هذه الخدمات والأدوات يمكن للأفراد والمطاعم إنشاء منيو الكتروني مجاني يتناسب مع احتياجاتهم ويمكنهم تصميمه بطريقة سهلة وجذابة ، علاوة على ذلك، يجب الاهتمام بتنسيق وتصميم القائمة بطريقة مبتكرة وجذابة والتركيز على الأصناف الواسعة النطاق والمشهورة في المطعم، وإضافة الصور والوصف الوافي للأصناف، والإلتزام بطرق تقديم الأكلات والأطعمة وكذلك علامات السعر وشفافية الأسعار . 

انتهز الفرصة الآن واستمتع بتجربة تصميم منيو الكتروني مبهرة مع خدمة رتم. دع قوائمك تتحدث عن جودة وابتكار مطعمك، اجذب العملاء بتصميم مذهل وتجربة تفاعلية لا تُنسى، اترك لمسة استثنائية على زبائنك وساهم في نجاح مطعمك من خلال تصميم منيو الكتروني فريد ومبتكر مع رتم تجعل قائمتك متميزة ومتألقة.