ارخص برنامج نقاط بيع   

إذا كنت تبحث عن  ارخص برنامج نقاط بيع فإن ذلك يعتمد على العديد من العوامل مثل الميزات التي تريدها في البرنامج، حيث عدد المستخدمين، ونوع العمل الذي تقوم به. حيث أنه ممكن إيجاد ارخص  برنامج نقاط بيع تكون تكلفته أقل و يقدم ميزات أساسية.  كما يمكنك الحصول على نسخة تجريبية من برنامج نقاط البيع مجاني  لمدة محدودة لتقييمه لإدارة منشأتك بكل سهولة ونجاح . لذا خلال المقالة سوف نعرض ماهو برنامج نقاط بيع و كيفية الحصول على ارخص برنامج نقاط بيع للمطاعم ومعرفة مميزاته وأنظمته وغير ذلك .   

ارخص برنامج نقاط بيع للمطاعم 

إذا كنت تبحث عن ارخص برنامج نقاط بيع للمطاعم، فإليك بعض الأشياء الهامة الواجب مراعاتها عند الاختيار وهي :  

  1.  واجهة الاستخدام السهلة ويحتوي على تحكم في التعبئة والتغليف، إضافة القوائم وإدارة المخزون وتعقب المبيعات. 
  2. الخدمة الشاملة المتكاملة كما أنه يحتوي على ميزات مثل إعدادات القوائم والمسح الضوئي لرموز الباركود وتتبع المبيعات وآلية المدفوعات.
  3. تتبع المبيعات وإدارة المخزون وتحكم في تكاليفهم. يتميز بإمكانية الاتصال المباشر مع خدمة الدعم الفني.
  4. يوفر البرنامج خدمات متعددة مثل إدارة الطلبات والمخزون وتسهيل المدفوعات الالكترونية وتقارير المبيعات والإدارة الشاملة لأنشطة المطعم.
  5. يوفر البرنامج  الامور التي تحتاجها لتشغيل مطعمك بسلاسة، مثل التعامل مع الفواتير وتحديد الأسعار وإدارة الطاولات والجرد.
  6. يجب  مراجعة التكلفة الإجمالية للبرنامج مع الأخذ بعين الاعتبار تكاليف الشراء، التركيب، التدريب والدعم التقني، والتأكد من أن البرنامج لا يتعارض مع الميزانية المحددة لديك.
  7. قراءة التقييمات والمراجعات: يجب البحث وقراءة تقييمات المستخدمين للبرنامج، وتحقق من مدى رضاهم عنه، وتحقق من أي مشاكل تواجههم في استخدامه .
  8. يجب اختيار البرنامج الذي يتناسب مع نوع مطعمك، حيث أن البرنامج الذي يناسب مطعم سريع الوجبات قد لا يكون مناسبًا لمطعم راقي.
  9. يجب التأكد من توافق البرنامج مع أجهزة الهاتف الذكية لتسهيل العملية وزيادة الإنتاجية

وبناء على ذلك فإن نظام رتم يعد ارخص برنامج نقاط بيع في السعودية حيث يتوفر بنظام الاشتراك فى الباقات المميزة والتي هي مناسبة لكل من يرغب فى فتح مطعم سحابي خاص به ،حيث أنه يحتوى على العديد من المميزات التى تجعل له الافضلية لرواد الأعمال فى مجال المطاعم السحابية. 

ارخص برنامج نقاط بيع للمطاعم 

ما هو نظام نقاط البيع للمطاعم؟ 

نظام نقاط البيع (POS) هو نظام يستخدم في المطاعم والمتاجر وغيرها من الأماكن لإتمام المعاملات المالية وتسجيل المبيعات وإدارة المخزون وغيرها من العمليات. يساعد نظام نقاط البيع في تسهيل عملية الدفع للعملاء وتقديم خدمات أفضل لهم. يوفر النظام أيضًا العديد من الميزات الإدارية للمطاعم، مثل تحديد الأسعار وإدارة الموظفين ومتابعة المبيعات وتحليل البيانات التجارية وإدارة شبكات التواصل الاجتماعي وغيرها. تتوفر العديد من الخيارات المختلفة لنظام نقاط البيع للمطاعم، وتختلف الأنواع بتحديد سعر المنتج وتحديد الكمية المتاحة وإنشاء عروض خاصة، ويمكن اختيار الخيار الذي يتناسب مع ميزانية واحتياجات المطعم.  

موضوع قد يهمك:أفضل برنامج pos في السعودية 2023 | رتم نظام مبيعات متكامل

 ما الذي تبحث عنه عند اختيار أفضل أنظمة نقاط البيع للمطاعم  

أثناء البحث عن أفضل  نظام نقاط بيع للمطاعم، من المفيد البحث عن العديد من الخيارات المتوفرة ومقارنة الميزات والتكاليف بينها . ومن بين العوامل التي يمكن النظر فيها عند الاختيار:

 

"كل ماتم ذكره من العوامل الهامة عند اختيار أنظمة بيع نقاط للمطاعم موجودة فى نظام رتم  لأنه عبارة عن مجموعة من البرامج توفر حلا مرنا وسهلا فى ادارة المطاعم والكافيهات حيث أنه  يعد  من افضل و ارخص برنامج نقاط بيع في السعودية  ". 

ما هو أرخص نظام نقاط البيع للمطعم؟  

ما هو أرخص نظام نقاط البيع للمطعم؟  

 

هذا يعتمد على العلامة التجارية والمواصفات التي تريدها في نظام نقاط البيع لمطعمك. ومع ذلك، هناك بعض الخيارات التي يمكن أن تكون أكثر تكلفة-فعالية من غيرها، مثل نظام POS السحابية التي تعمل عبر الإنترنت وليس لديها حاجة إلى أن تثبت على موقع العمل. وغالباً ما يتم توفيرها على أساس الاشتراك الشهري  مثل نظام رتم  الذى يوفر نظام الاشتراك فى الباقات الشهرية أو السنوية  حسب الخطة وعدد النقاط والميزات المطلوبة. كما سيتأثر السعر بالقدرة على طباعة الفواتير وإدارة المخزون والتقارير المتقدمة الأخرى التي قد تحتاجها لأعمالك. 

 من المهم ملاحظة أن تكاليف أنظمة نقاط البيع يمكن أن تختلف اعتمادًا على عدد من العوامل ، بما في ذلك حجم المطعم و الميزات والقدرات المحددة المطلوبة. بالإضافة إلى ذلك ، يوصى أيضًا بمراعاة عوامل أخرى مثل سهولة الاستخدام والأمان ودعم العملاء والتكامل مع حلول البرامج الأخرى.

يعد  برنامج رتم هو ارخص برنامج نقاط بيع (POS) لمطعم لأنه يتوفر فى واجهة بسيطة الاستخدام والتكامل  والتوافق مع الأجهزة  الأخرى ويوفر متابعة وادارة للمخزون وتوليد التقارير  لأداء المطعم  وتحسين الكفاءة وزيادة الانتاجية وتقديم خدمة جيدة للعملاء تضمن ولاءهم . 

  اقرأ ايضا:افكار جديدة ومجنونة لمطاعم صغيرة حول العالم

تطبيقات نقاط البيع للمطعم من رتم  

 

من الممكن أن توفر RETM POS  تطبيقات نقاط البيع للمطاعم والتي يتم توفيرها بتكلفة مناسبة. وتتضمن هذه التطبيقات إمكانية المعالجة السريعة للطلبات، ومتابعة المخزون، وميزات تتبع النقدية والرصيد واحدث الحلول للدفع وانشاء التقارير للوقوف على مستوى الأداء ، والاستجابة للأوامر المخصصة  تشمل تحليل دقيق لاتخاذ قرارات ذكية .حيث يعمل نظام رتم على توفير التطبيقات الخاصة به التى ستحقق الإدارة الفعّالة للمطاعم والكافيهات وخلق التوازن بين كل الفرق والعمليات بسلاسة وهي :   

تطبيق المبيعات   

واجهة بيع متكاملة تستطيع من خلالها إدارة جميع عمليات الأقسام الأمامية لتقديم خدمة أفضل وأسرع . سهله في الاعداد و اسهل بالاستخدام.

شاشة التحضير

تساهم شاشة تحضير الطلبات على توزيع الطلبات بين أقسام المطبخ تساعد في سرعة ودقة تنفيذ طلباتك من خلال عرض معلومات الطلبات وزمن تحضيرها. 

تطبيق متابعة المبيعات   

يوفر تطبيق المتابعة نظرة شمولية على الأداء اليومي ومدى الإنجاز مع تقارير مبسطة للمبيعات، ويمكنك استعراض البيانات عبر تنزيل التطبيق على الايفون او اجهزة الاندرويد

تطبيق النادل 

يمكنك تطبيق النادل من تسجيل طلبات العميل وإرسالها إلى نظام المبيعات بكل دقة ومرونة بالإضافة الى إمكانية إدارة الطاولات والحجوزات 

قائمة الأصناف الإلكترونية 

قدم قائمة أصناف إلكترونية يمكن الوصول لها واستعراضها في أي وقت على الهاتف، يتم تحديثها بسهولة وسرعة عبر مزامنتها إما بقائمة الأصناف أو ربطها بتسعيرة. 

تطبيق شاشة العميل 

سيتمكن العميل من التحقق من صحة تفاصيل الطلب، وستعمل أيضا على عرض صور للمنتجات . مرتبطة أيضا بطرق الدفع وأنظمة الولاء.

تطبيق مركز الاتصال  

     يوفر مركز الإتصال قناة موحدة لاستقبال وتوزيع طلبات التجهيز و التوصيل بين الفروع كما   يتيح استقبال طلبات تطبيقات التوصيل وإرسالها للفروع. 

تطبيق التنسيق

سيوفر هذا التطبيق جميع تقارير الأصناف والمبيعات مبيعات بالمدة والفرع. 

إن تطبيقات نظام نقاط البيع من رتم تعمل على تحقيق الإدارة الفعالة لمطعمك وتحسين إيرادتك  ومن المميزات انه  يتوفر باشتراك مناسب لكل فئات أصحاب مشاريع المطاعم والكافيهات  لذا يعرف أنه ارخص برنامج نقاط بيع في السعودية . 

 

مميزات أنظمة نقاط البيع المتنقلة للمطعم 

تتميز أنظمة نقاط البيع المتنقلة للمطاعم بعدة مزايا، منها:

  1. المرونة: حيث يمكن استخدام هذا النظام في أي مكان داخل أو خارج المطعم.
  2. السرعة: حيث تساعد الأجهزة المتنقلة في سرعة التعامل مع الزبائن وتخفيف المواظبة على الإنتظار الطويل.
  3. الدقة: حيث يمكن تسجيل الطلبات عن طريق الأجهزة المتنقلة مباشرة وبدقة عالية، مما يخفض من معدل الأخطاء الذي يمكن أن يحدث عند استخدام الأساليب اليدوية في تسجيل الطلبات.
  4. السهولة: حيث يسهل استخدام الأجهزة المتنقلة لأنها تحتوي على واجهات مستخدم سهلة ومرنة.
  5. مراقبة المخزون: حيث يمكن استخدام الأجهزة المتنقلة لمتابعة كميات المخزون وإعادة الطلبات عند الحاجة.
  6. مراقبة المبيعات: حيث يوفر النظام معلومات حول المبيعات بطريقة مركزة وسهلة الوصول، مما يساعد المسؤولين على متابعة الأداء واتخاذ القرارات . 
  7. التنقل: باستخدام نظام نقاط البيع المحمول ، يمكن للموظفين تلقي الطلبات والمدفوعات من أي مكان داخل المطعم أو خارجه ، مما يوفر مزيدًا من المرونة والراحة.
  8.  مراقبة الأسهم: حيث يمكن استخدام نظام نقاط البيع المتنقلة لتتبع كميات المخزون وطلب أي مورد جديد عند الحاجة.
  9. يمكن للطلب الجانبي وخيارات الدفع أن تعزز تجربة تناول الطعام للعملاء وتقليل أوقات الانتظار
  10. تقدم العديد من أنظمة نقاط البيع المحمولة ميزات أخرى مثل تخصيص القائمة وإدارة الجدول والتكامل مع البرامج الأخرى مثل أنظمة المحاسبة والرواتب
  11. تقدم أنظمة نقاط البيع المحمولة للمطاعم مجموعة من المزايا تساعد في تحسين الكفاءة التشغيلية ، وتعزيز تجربة العملاء ، وزيادة الربحية.  

 وبناء على ماتم ذكره فإن نظام رتم  يعمل على توفير كل هذه المميزات للمطاعم والكافيهات وأيضا يتوفر الإشتراك فيه بنظام الباقات ذات المبالغ المناسبة جدا لذلك يتم ترشيحه لأصحاب المطاعم والكافيهات على أنه ارخص برنامج نقاط بيع لأغلب المشاريع .

ارخص برنامج نقا بيع

نظام نقاط البيع السحابي للمطاعم  

يقدم نظام نقاط البيع السحابي للمطاعم مجموعة من المزايا التي يمكن استفادة منها بشكل كبير، حيث يمكن الوصول إليها من أي مكان وفي أي وقت وعلى أي جهاز يتم استخدامه. تشمل هذه المزايا المرونة والقابلية للتخصيص، والتكامل مع برامج أخرى والتي توفر لمدراء المطاعم مجموعة من المزايا الإضافية المثل الوصول إلى البيانات في الوقت الفعلي وتوليد التقارير والإحصائيات المتعلقة بالمبيعات ونسب الأرباح، وتوفير الإدارة المركزية للعمليات اليومية والتحكم فيها. كما يمكن التحكم بإدارة الطاولات والطلبات بشكل مباشر مما يوفر الوقت والجهد، بالإضافة إلى زيادة رضا العملاء من خلال تحسين عملية إدارة الطلبات والفواتير. 

بشكل عام ، يمكن لنظام نقاط البيع القائم على السحابة أن يفيد المطعم بشكل كبير ، من خلال توفير نظام سهل الاستخدام ومرن يمكن أن يساعد في زيادة الكفاءة والربحية. 

ونتيجة لما سبق ذكره فإن نظام نقاط البيع السحابي من رتم سوف يحقق لك كل المميزات وعوامل النجاح لمطعمك لانه نظام متكامل يساعد أصحاب المطاعم على تحقيق نجاح عملاق وحيث أنه يعد ارخص برنامج نقاط بيع أدى ذلك الى انتشاره في المملكة العربية السعودية  على أنه  أفضل برنامج pos . 

افضل برنامج نقاط بيع

نظام نقاط البيع ذاتي الخدمة للمطاعم

نظام نقاط البيع ذاتي الخدمة للمطاعم هو نظام يتيح للعملاء اختيار الطعام وإجراء الدفع بشكل ذاتي  دون الحاجة إلى التفاعل مع موظفي المطعم .  

يتم ذلك عن طريق توفير أجهزة الكشك الذاتي التي تحتوي على قائمة الطعام وتفاصيل الطلبات ،   يتمكن العملاء من اختيار الطلبات وإضافتها إلى السلة الخاصة بهم، ومن ثم الدفع بواسطة بطاقة الائتمان أو الخصم المباشر.  

يتميز هذا النظام بتحسين عملية خدمة العملاء وتقليل الازدحام في نقاط البيع، كما أنه يساعد في زيادة سرعة الخدمة وتقليل الوقت الذي يقضيه العملاء في الانتظار.  

يمكن لنظام نقاط البيع ذاتي الخدمة للمطاعم توفير بيانات مفيدة عن عادات العملاء والأطباق الأكثر شعبية، مما يمكن المطعم من تحسين خدمته وزيادة الإنتاجية باستخدام نظام نقاط البيع ذاتي الخدمة. يتميز هذا النظام بتوفير بيانات مفيدة عن أنماط الشراء والأطباق الأكثر شيوعًا  ، كما يوفر نظام نقاط البيع ذاتي الخدمة للمطاعم  قوائم طعام متعددة اللغات وتفاصيل غذائية و تغذية تلقائية للأطباق بحيث يمكن لعملائك الاطلاع على المعلومات الغذائية بدقة أكبر ، مما يمكن المطعم من تحسين عملياته وخدمته للعملاء بشكل أفضل ويجب على النظام الذاتي لنقاط البيع أن يتوافق مع معايير الأمان مثل طباعة الفواتير وتمكينها بنجاح مع اتفاقية معايير أمان البيانات الصناعية (PCI DSS). 

ومن الشركات الرائدة التي فى تقديم نظام نقاط البيع ذاتى الخدمة للمطاعم هيا  رتم حيث يقدم نظام رتم كل مميزات نظام نقاط البيع ذاتي الخدمة المطاعم والكافيهات كما يشمل على أنه ارخص برنامج نقاط بيع في السعودية لبساطة الاشتراك فيه  حيث أنه يناسب اغلب فئات المشاريع .   

اهم الاسئلة الشائعة عن ارخص برنامج نقاط بيع للمطاعم

ما هو نظام نقاط البيع مطعم؟   

نظام نقاط البيع مطعم هو نظام يتم استخدامه في المطاعم لتسجيل طلبات العملاء وإدارة الصفوف وإصدار الفواتير. يتألف النظام عادةً من شاشة تعمل باللمس وطابعة وحدة دفع ويتم تحديد سعر الوجبات والأصناف في النظام. يتيح النظام القدرة على تسجيل الطلبات وتحويلها إلى الطهاة والموظفين ذوي الصلة في المطعم لإعداد الوجبات وتقديمها للعملاء. 

ويتميز نظام نقاط البيع مطعم بزيادة الكفاءة وتحسين المرونة في تنظيم الأعمال، كما يتيح للعملاء إجراء عمليات الدفع بطريقة سهلة وآمنة. يمكن للمطاعم ايضاً استخدام تقنيات مثل الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة العملاء وتسريع عمليات التحضير والخدمة هذا بالإضافة إلى أن هذا النظام يتيح إدارة ورصد الأصناف والمخزون والمبيعات بشكل أسهل وأكثر فعالية. 

 ومن ضمن أكثر  أنظمة نقاط البيع مطعم استخداما هو نظام رتم لأنه أحد أفضل أنظمة نقاط البيع في المطاعم المختلفة المتاحة لوجود مميزات به  تتراوح من معالجة الطلبات الأساسية إلى إدارة المخزون المتقدمة وإعداد التقارير والتحليلات وتحسين الكفاءة والإنتاج بجانب الى أنه ارخص برنامج نقاط بيع ، كل هذه المميزات تجعله هدفا مرغوبا  لكل اصحاب المشاريع . 

 

ما هي أفضل أنظمة نقاط البيع للمطاعم  ؟

يعتبر نظام رتم  من أحد أفضل أنظمة نقاط البيع للمطاعم، حيث يوفر النظام العديد من  الميزات القوية مثل تسجيل الطلبات، مراقبة المخزون، إدارة الفواتير، وتحليل البيانات. كما يدعم النظام تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتحسين تجربة العملاء وتسريع عمليات الخدمة. يتميز النظام بسهولة الاستخدام والتكامل مع أنظمة المطبخ وخدمات التوصيل، كما يتميز بقوة ودقة في إدارة العمليات.  

بشكل عام ، فإن نظام رتم هو  أفضل نظام نقاط البيع لمطعم  لأنه يلبي احتياجات المطعم ومتطلباته المحددة  ولسهولة تكلفته  يرشح على انه ارخص برنامج نقاط بيع في السعودية  . 

 

كيف يمكنك الحصول علي  افضل برنامج مطاعم سحابي  ؟

للحصول على أفضل برنامج مطاعم سحابي، يمكنك البحث عن المزودين الرئيسيين في هذا المجال وقياس العروض والميزات التي يقدمونها، كما يمكنك قراءة تقييمات المستخدمين والتعليقات على المنتديات ومواقع التقييمات.   

للحصول على أفضل برنامج مطاعم سحابي، يمكن القيام بعدة خطوات:

  1. البحث على الإنترنت عن أفضل برامج إدارة المطاعم السحابية وقراءة المراجعات والتعليقات من المستخدمين.
  2. التحدث مع مالكي مطاعم أو موظفين في هذا المجال حول البرامج التي يستخدمونها وأي منها يوصون به.
  3. إجراء مقابلات مع بعض مزودي خدمات برامج المطاعم السحابية وطرح الأسئلة حول المميزات والأسعار ودعم العملاء وكيفية التكامل مع الأنظمة الأخرى.
  4. تحديد احتياجات الشركة وميزانية النظام وإجراء المقارنة بين الخيارات المتاحة وتحديد البرنامج الذي يناسب احتياجات وميزانية الشركة. 

من بين البرامج الأكثر شهرة وشيوعًا في السوق حاليا هو نظام رتم   حيث يشارك في السوق السحابية لنظام نقاط البيع للمطاعم. حيث نظام رتم يتميز بمجموعة مختلفة من المميزات والتكلفة تحقق لمالك المطعم النجاح والربح الذي يريده ، ونظرا لأن تكلفة العمل به مناسبة فى اغلب المشاريع يوصف على انه ارخص برنامج نقاط بيع في السعودية لادارة المطاعم والكافيهات. 

 

يمكنك الان التواصل معنا عن طريق الموقع الرسمي للشركة او الاتصال بنا من خلال الارقام الظاهرة امامك وطلب الاشتراك والعمل بنظام رتم … رتم طريقك لنجاح مؤسستك التجارية .