بدء الاستخدام
الأسباب
تُستخدم الأسباب في نظام رتم لتحديد الأسباب المخصصة التي يمكن اختيارها داخل تطبيق الكاشير عند تنفيذ إجراء معيّن مثل إلغاء الطلب أو تعديل بياناته.تساعد هذه الميزة على توثيق جميع التغييرات داخل النظام ومعرفة سبب الإجراء، مما يساهم في تحسين المتابعة والرقابة التشغيلية.
خطوات إضافة سبب جديد
- من لوحة المعلومات، انتقل إلى الإعدادات.
- اختر الأسباب من القائمة.
- من الشريط العلوي، اضغط على إضافة.
- أدخل البيانات التالية ، قم بتسجيل السبب ، وتحديد المجموعه من القائمة
- بعد الانتهاء، اضغط على إضافة لحفظ السبب الجديد.

شرح الحقول المطلوبة لأضافة سبب جديد
- اسم السبب باللغة العربية (مثال: تم الإلغاء بطلب من العميل). اسم السبب باللغة الثانوية (مثال: Canceled by customer request).
- من قائمة المجموعة، اختر الفئة المناسبة للسبب (مثل: إلغاء الطلب، تعديل الطلب، أو تغيير السعر).
- حدد ما إذا كنت ترغب بتطبيق السبب على جميع الفروع أو فروع محددة فقط.
- بعد الانتهاء، اضغط على إضافة لحفظ السبب الجديد.

الأسئلة الشائعة
ما الهدف من إضافة الأسباب في النظام؟
لتوضيح سبب أي إجراء يتم في تطبيق الكاشير (مثل الإلغاء أو التعديل)، مما يساعد في تتبع العمليات وضمان الشفافية.
هل يمكن تعديل أو حذف سبب بعد إضافته؟
نعم، يمكنك تعديل اسم السبب أو المجموعة أو الفروع المرتبطة به في أي وقت.
ما المقصود بـ "المجموعة"؟
المجموعة تشير إلى الفئة الرئيسية التي ينتمي إليها السبب، مثل إلغاء الطلب أو تعديل الطلب.
هل يمكن تفعيل سبب معين في فروع محددة فقط؟
نعم، يمكنك اختيار تطبيق السبب على جميع الفروع أو فروع معينة حسب احتياجك.
هل تظهر هذه الأسباب مباشرة في تطبيق الكاشير؟
نعم، بعد إضافتها وتفعيلها، تظهر تلقائيًا في واجهة الكاشير ليتمكن الموظف من اختيارها عند تنفيذ الإجراء المناسب
