بدء الاستخدام
كيفية استرجاع الفاتورة
تتيح لك ميزة استرجاع الفاتورة من تطبيق الكاشير في رتم إمكانية إعادة مبلغ فاتورة جزئيًا أو كليًا للعميل بطريقة منظمة، مع تحديد الأصناف المسترجعة، وطريقة الدفع المستخدمة، وسبب الإلغاء. هذه العملية تضمن حفظ العمليات المالية بشكل دقيق وسلس ضمن تقارير النظام.
خطوات استرجاع الفاتورة
- من تطبيق الكاشير، وفي الواجهة الرئيسية، قم بالنقر على واجهة البيع.

- في النافذة الجديدة، اختر خيار الفواتير.

- من القائمة، اختر المنجزة.
- حدد الفاتورة التي ترغب في استرجاعها من القائمة ، ثم اضغط على استرجاع في اعلى الصفحة

- ستظهر نافذة جديدة، قم باختيار الصنف أو الأصناف التي ترغب في استرجاعها، ثم اضغط التالي.

- اختر سبب الإلغاء من القائمة.

- حدد طريقة الدفع التي سيتم بها إعادة المبلغ (مثل نقدًا أو بطاقة).
- اضغط على استرجاع لإتمام العملية.

- للتأكد من نجاح العملية، توجه إلى الفواتير > المسترجعة، وستجد الفاتورة .

الأسئلة الشائعة
هل يمكنني استرجاع جزء من الفاتورة فقط؟
نعم، يمكنك اختيار صنف واحد أو أكثر من الفاتورة الأصلية واسترجاعها بدون الحاجة لاسترجاع كامل الفاتورة.
ما هي طرق الدفع المتاحة عند استرجاع الفاتورة؟
يمكنك اختيار نفس طريقة الدفع المستخدمة في الفاتورة الأصلية أو أي طريقة متاحة حسب سياسة المتجر (مثل نقدًا أو بطاقة).
هل يظهر الاسترجاع في التقارير؟
نعم، يتم تسجيل عمليات الاسترجاع تلقائيًا في تقارير المبيعات والتقارير المالية لضمان تتبع دقيق لكل العمليات.
هل يمكن تعديل الفاتورة بعد استرجاعها؟
لا، بعد تنفيذ الاسترجاع لا يمكن تعديل الفاتورة الأصلية. يجب إنشاء فاتورة جديدة في حال وجود تعديل آخر.
هل يمكن استرجاع فاتورة قديمة؟
نعم، يمكنك استرجاع الفواتير القديمة التي خارج العهدة المفتوحة من الداشبورد