ربط جهاز مدفوعات جيديا Pax A920

يتيح لك ربط جهاز مدفوعات جيديا Pax A920 مع نظام رتم إمكانية تمرير المدفوعات بسهولة وسرعة من خلال جهاز الدفع الإلكتروني لضمان ترحيل المدفوعات تلقائيًا، مما يسهل عمليات البيع ويسرّع تجربة الدفع للعملاء.

March 19, 2025

خطوات الربط

أولًا: ضبط إعدادات جهاز مدى

  1. تأكد من أن الجهاز متصل بالشبكة المحلية عبر الواي فاي.
  2. قم بالدخول إلى تطبيق "مدى" على جهاز الدفع، ثم اختر "عمليات التاجر".
  3. أدخل كلمة المرور الخاصة بالتاجر (من 1 إلى 6).
  4. في واجهة "عمليات التاجر", قم بالضغط على "قائمة فني" ثم قم بإدخال كلمة المرور الخاصة بالتاجر.
  5. اضغط على خيار Multi Connection Enable/Disable ثم اضغط على "Yes" في النافذة المنبثقة , بعد الضغط على "Yes" عند الضغط على Multi Connection Enable/Disable مجددا يجب ان تظهر الرسالة التالية "CURRENT STATUS: ENABLED
  6. قم بالرجوع إلى الصفحة السابقة بالضغط على السهم في اعلى يسار الواجهة، ثم اختر "تفعيل القائمة" ثم قم بإدخال كلمة المرور الخاصة بالتاجر.
  7. ستظهر لك واجهة الـ App Mode, قم بتفعيل الخيار الثاني وهو ECR Mode
  8. قم بالتراجع عبر الضغط على السهم في اعلى يسار الواجهة ثم قم بالتمرير من اليمين الى اليسار للدخول الى واجهة "عمليات التاجر".
  9. قم بإدخال كلمة المرور الخاصة بالتاجر , ثم قم بإختيار "معلومات الجهاز"
  10. للوصول إلى عنوان IP الخاص بجهاز مدفوعات مدى، انتقل إلى واجهة "معلومات الجهاز"، ثم اختر "ملفات النظام". بعد ذلك، اضغط على "طباعة" لعرض معلومات النظام. سيظهر عنوان IP بتنسيق 192.168.X.X، والذي ستحتاج إلى إدخاله في تطبيق الكاشير لإتمام عملية الربط.
  11. اضغط على "إلغاء"، ثم اضغط مرتين على السهم في أعلى يسار الواجهة للعودة إلى الشاشة الرئيسية لتطبيق مدى

ثانيًا: إعداد طريقة الدفع مدى

  1. قم بالدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بمدير النظام " الداشبورد"
  2. انتقل إلى لوحة المعلومات ثم اضغط على الإعدادات.
  3. قم بأختيار طرق الدفع، ثم أختر طريقة الدفع "مدى".
  4. قم بتفعيل خيار ترحيل المبلغ إلى جهاز الدفع تلقائيًا، ثم اضغط على تعديل.

ثالثًا: ربط جهاز مدفوعات مدى مع تطبيق الكاشير

  1. افتح تطبيق الكاشير."RETM POS".
  2. اضغط على "مزامنة" ثم اختر مزامنة لجميع البيانات.
  3. انتقل إلى "الإعدادات"، ثم اختر إضافة جهاز.
  4. اضغط على إضافة جهاز دفع، ثم اختر Pax A920.
  5. أدخل عنوان جهاز مدى الذي ظهر في الفاتورة المطبوعة سابقًا.
  6. اضغط على "تجربة الاتصال".ستظهر رسالة تفيد بـ "تم الاتصال بنجاح"، ثم اضغط على حفظ التغييرات

رابعًا: اختبار الدفع عبر جهاز المدفوعات

  1. من تطبيق الكاشير، انتقل إلى "واجهة البيع".
  2. أضف صنفًا إلى قائمة الطلبات، ثم اضغط على دفع.
  3. حدد نوع الطلب (مثلًا: خارجي).
  4. اختر طريقة الدفع مدى، ثم اختر "ترحيل إلى جهاز مدى".
  5. سيتم إرسال الطلب إلى جهاز الدفع لاتمام العملية.

الأسئلة الشائعة

هل يمكن ربط أكثر من جهاز دفع بنظام رتم؟

حالياً، لا يمكن ربط أكثر من جهاز دفع بنفس نقطة البيع.

ماذا يجب فعله إذا لم ينجح الاتصال بجهاز مدى؟

  1. تأكد من أن الجهاز متصل بشكل صحيح بالشبكة المحلية.
  2. تحقق من صحة عنوان IP المدخل.
  3. جرب إعادة تشغيل الجهاز والمحاولة مرة أخرى
  4. في حال استمرار المشكلة، قم بالتواصل مع فريق الدعم الفني للحصول على المساعدة.

هل يجب إدخال عنوان الـ IP الخاص بالجهاز يدويًا في كل مرة؟

لا، بمجرد إدخال عنوان الـ IP الخاص بالجهاز وحفظه، سيظل الجهاز متصلًا مع تطبيق المبيعات بشكل دائم دون الحاجة لإدخاله مجددًا.

Heading 1

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.

Heading 2

Heading 3

Heading 4

Heading 5
Heading 6
Block quote

Ordered list

  1. Item 1
  2. Item 2
  3. Item 3

Unordered list

  • Item A
  • Item B
  • Item C

Text link

Bold text

Emphasis

Superscript

Subscript

خطوات الربط

أولًا: ضبط إعدادات جهاز مدى

  1. تأكد من أن الجهاز متصل بالشبكة المحلية عبر الواي فاي.
  2. قم بالدخول إلى تطبيق "مدى" على جهاز الدفع، ثم اختر "عمليات التاجر".
  3. أدخل كلمة المرور الخاصة بالتاجر (من 1 إلى 6).
  4. في واجهة "عمليات التاجر", قم بالضغط على "قائمة فني" ثم قم بإدخال كلمة المرور الخاصة بالتاجر.
  5. اضغط على خيار Multi Connection Enable/Disable ثم اضغط على "Yes" في النافذة المنبثقة , بعد الضغط على "Yes" عند الضغط على Multi Connection Enable/Disable مجددا يجب ان تظهر الرسالة التالية "CURRENT STATUS: ENABLED
  6. قم بالرجوع إلى الصفحة السابقة بالضغط على السهم في اعلى يسار الواجهة، ثم اختر "تفعيل القائمة" ثم قم بإدخال كلمة المرور الخاصة بالتاجر.
  7. ستظهر لك واجهة الـ App Mode, قم بتفعيل الخيار الثاني وهو ECR Mode
  8. قم بالتراجع عبر الضغط على السهم في اعلى يسار الواجهة ثم قم بالتمرير من اليمين الى اليسار للدخول الى واجهة "عمليات التاجر".
  9. قم بإدخال كلمة المرور الخاصة بالتاجر , ثم قم بإختيار "معلومات الجهاز"
  10. للوصول إلى عنوان IP الخاص بجهاز مدفوعات مدى، انتقل إلى واجهة "معلومات الجهاز"، ثم اختر "ملفات النظام". بعد ذلك، اضغط على "طباعة" لعرض معلومات النظام. سيظهر عنوان IP بتنسيق 192.168.X.X، والذي ستحتاج إلى إدخاله في تطبيق الكاشير لإتمام عملية الربط.
  11. اضغط على "إلغاء"، ثم اضغط مرتين على السهم في أعلى يسار الواجهة للعودة إلى الشاشة الرئيسية لتطبيق مدى

ثانيًا: إعداد طريقة الدفع مدى

  1. قم بالدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بمدير النظام " الداشبورد"
  2. انتقل إلى لوحة المعلومات ثم اضغط على الإعدادات.
  3. قم بأختيار طرق الدفع، ثم أختر طريقة الدفع "مدى".
  4. قم بتفعيل خيار ترحيل المبلغ إلى جهاز الدفع تلقائيًا، ثم اضغط على تعديل.

ثالثًا: ربط جهاز مدفوعات مدى مع تطبيق الكاشير

  1. افتح تطبيق الكاشير."RETM POS".
  2. اضغط على "مزامنة" ثم اختر مزامنة لجميع البيانات.
  3. انتقل إلى "الإعدادات"، ثم اختر إضافة جهاز.
  4. اضغط على إضافة جهاز دفع، ثم اختر Pax A920.
  5. أدخل عنوان جهاز مدى الذي ظهر في الفاتورة المطبوعة سابقًا.
  6. اضغط على "تجربة الاتصال".ستظهر رسالة تفيد بـ "تم الاتصال بنجاح"، ثم اضغط على حفظ التغييرات

رابعًا: اختبار الدفع عبر جهاز المدفوعات

  1. من تطبيق الكاشير، انتقل إلى "واجهة البيع".
  2. أضف صنفًا إلى قائمة الطلبات، ثم اضغط على دفع.
  3. حدد نوع الطلب (مثلًا: خارجي).
  4. اختر طريقة الدفع مدى، ثم اختر "ترحيل إلى جهاز مدى".
  5. سيتم إرسال الطلب إلى جهاز الدفع لاتمام العملية.

الأسئلة الشائعة

هل يمكن ربط أكثر من جهاز دفع بنظام رتم؟

حالياً، لا يمكن ربط أكثر من جهاز دفع بنفس نقطة البيع.

ماذا يجب فعله إذا لم ينجح الاتصال بجهاز مدى؟

  1. تأكد من أن الجهاز متصل بشكل صحيح بالشبكة المحلية.
  2. تحقق من صحة عنوان IP المدخل.
  3. جرب إعادة تشغيل الجهاز والمحاولة مرة أخرى
  4. في حال استمرار المشكلة، قم بالتواصل مع فريق الدعم الفني للحصول على المساعدة.

هل يجب إدخال عنوان الـ IP الخاص بالجهاز يدويًا في كل مرة؟

لا، بمجرد إدخال عنوان الـ IP الخاص بالجهاز وحفظه، سيظل الجهاز متصلًا مع تطبيق المبيعات بشكل دائم دون الحاجة لإدخاله مجددًا.