قائمة المصروفات

توفر لك ميزة "قائمة المصروفات" في رتم إدارة جميع مصروفات منشأتك بكل سهولة. يمكنك من خلالها تسجيل المصروفات، تصنيفها، وربطها بالحسابات المالية المناسبة. كما تتيح لك تتبع المصروفات بدقة وتحليلها بفعالية، مما يساعدك على اتخاذ قرارات مالية أكثر ذكاءً.

February 27, 2025

خطوات اضافة قائمة المصروفات

  1. من خلال لوحة المعلومات، انتقل إلى المصروفات ثم اختر قائمة المصروفات.
  2. انقر على زر إضافة من القائمة العلوية.
  3. قم بأدخال البيانات الأساسية لأضافة قائمة مصروفات جديدة مثل، تحديد التصنيف ، تحديد الحساب المالي ،تحديد الفرع
  4. بعد التأكد من صحة البيانات المدخلة، قم بالنقر على اضافة

شرح الحقول المطلوبة لأضافة قائمة مصروفات جديدة

  1. التصنف : اختر التصنيف المناسب من القائمة (يجب أن تكون التصنيفات قد أضيفت مسبقًا)
  2. الحساب المالي :اختر الحساب المالي المرتبط بالمصروف من القائمة المتاحة، لمعرفة كيفية إضافة حساب مالي، راجع مقالة حساب مالي
  3. الفرع :حدد الفرع الذي يرتبط به المصروف
  4. التاريخ :أدخل التاريخ الذي يجب دفع المصروف فيه
  5. المبلغ :أدخل المبلغ المطلوب تسجيله
  6. الضريبة :حدد ما إذا كان المصروف خاضعًا للضريبة أم لا
  7. الملاحظات(اختياري):يمكنك إضافة أي ملاحظات إضافية تخص هذا المصروف
  8. بعد إدخال جميع البيانات، اضغط على زر إضافة لحفظ السند

الأسئلة الشائعة

هل يمكنني تعديل سند الصرف بعد إضافته؟

لا يمكنك تعديل بيانات سند الصرف بعد إنشائه، ولكن يمكنك البحث عن السند المطلوب وإلغاءه إذا لزم الأمر

هل يمكنني تسجيل مصروفات تخص فروع مختلفة؟

نعم، يمكنك اختيار الفرع المناسب عند تسجيل المصروف، مما يتيح لك تتبع المصروفات بشكل منفصل لكل فرع

هل يمكنني تصدير قائمة المصروفات؟

نعم، يمكنك تصدير بيانات المصروفات بصيغ xlsx، html، أو csv لمراجعتها وتحليلها خارج النظام.

كيف أعرف إذا كان المصروف يشمل ضريبة القيمة المضافة؟

عند إضافة سند الصرف، ستجد خيار تحديد الضريبة. قم بتفعيله إذا كان المصروف خاضعًا للضريبة، وسيتم احتساب ضريبة القيمة المضافة تلقائيًا وفقًا للإعدادات المحددة في النظام.

Heading 1

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.

Heading 2

Heading 3

Heading 4

Heading 5
Heading 6
Block quote

Ordered list

  1. Item 1
  2. Item 2
  3. Item 3

Unordered list

  • Item A
  • Item B
  • Item C

Text link

Bold text

Emphasis

Superscript

Subscript

خطوات اضافة قائمة المصروفات

  1. من خلال لوحة المعلومات، انتقل إلى المصروفات ثم اختر قائمة المصروفات.
  2. انقر على زر إضافة من القائمة العلوية.
  3. قم بأدخال البيانات الأساسية لأضافة قائمة مصروفات جديدة مثل، تحديد التصنيف ، تحديد الحساب المالي ،تحديد الفرع
  4. بعد التأكد من صحة البيانات المدخلة، قم بالنقر على اضافة

شرح الحقول المطلوبة لأضافة قائمة مصروفات جديدة

  1. التصنف : اختر التصنيف المناسب من القائمة (يجب أن تكون التصنيفات قد أضيفت مسبقًا)
  2. الحساب المالي :اختر الحساب المالي المرتبط بالمصروف من القائمة المتاحة، لمعرفة كيفية إضافة حساب مالي، راجع مقالة حساب مالي
  3. الفرع :حدد الفرع الذي يرتبط به المصروف
  4. التاريخ :أدخل التاريخ الذي يجب دفع المصروف فيه
  5. المبلغ :أدخل المبلغ المطلوب تسجيله
  6. الضريبة :حدد ما إذا كان المصروف خاضعًا للضريبة أم لا
  7. الملاحظات(اختياري):يمكنك إضافة أي ملاحظات إضافية تخص هذا المصروف
  8. بعد إدخال جميع البيانات، اضغط على زر إضافة لحفظ السند

الأسئلة الشائعة

هل يمكنني تعديل سند الصرف بعد إضافته؟

لا يمكنك تعديل بيانات سند الصرف بعد إنشائه، ولكن يمكنك البحث عن السند المطلوب وإلغاءه إذا لزم الأمر

هل يمكنني تسجيل مصروفات تخص فروع مختلفة؟

نعم، يمكنك اختيار الفرع المناسب عند تسجيل المصروف، مما يتيح لك تتبع المصروفات بشكل منفصل لكل فرع

هل يمكنني تصدير قائمة المصروفات؟

نعم، يمكنك تصدير بيانات المصروفات بصيغ xlsx، html، أو csv لمراجعتها وتحليلها خارج النظام.

كيف أعرف إذا كان المصروف يشمل ضريبة القيمة المضافة؟

عند إضافة سند الصرف، ستجد خيار تحديد الضريبة. قم بتفعيله إذا كان المصروف خاضعًا للضريبة، وسيتم احتساب ضريبة القيمة المضافة تلقائيًا وفقًا للإعدادات المحددة في النظام.