تعريف وإدارة تطبيقات التوصيل ماليًا

May 6, 2025

خطوات عملية لتنظيم وإدارة الجوانب المالية لتطبيقات التوصيل بكفاءة

الخطوة الأولى: تعريف طريقة الدفع لتطبيق التوصيل

  1. من لوحة التحكم، انتقل إلى الإعدادات واختر طرق الدفع.
  2. أضف طريقة دفع جديدة، وحدد طرف ثالث كـ نوع طريقة الدفع.
  3. اختر ائتمان في خانة تعريف وسيلة الدفع حسب هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.

الخطوة الثانية: إعداد الحساب المالي لتطبيق التوصيل

  1. من الإعدادات، انتقل إلى الحسابات المالية.
  2. أضف اسم الحساب بنفس اسم تطبيق التوصيل (مثل: HungerStation أو Jahez).
  3. قم بإضافة الرصيد الافتتاحي للحساب لأي معاملات غير مُسددة سابقة.
  4. اربط الحساب مع طريقة الدفع التي قمت بتعريفها مسبقًا.
  5. حدد الخيار المناسب لتحديث الحساب أثناء إغلاق العهدة:
    • بناءً على التقرير
    • أو وفقًا لما يعلنه المستخدم

تسوية المدفوعات التي تمت عبر تطبيق التوصيل

الخطوة الأولى: إعداد فئات المصروفات للتسوية

  1. انتقل إلى المصروفات، ثم اختر التصنيفات.
  2. أضف فئة جديدة لعمولة التطبيق (مثل: "عمولة Jahez").
  3. قم بإضافة المزيد من الفئات حسب الحاجة (مثل: "Jahez مرتجعات عملاء").
  • سيزداد رصيد الحساب مع كل معاملة يتم إجراؤها.
  • سيُخصم الرصيد عند إجراء أي تسوية مالية.
هناك طريقتان للتسوية :
  • الحسابات المالية: تصحيح الرصيد من خلال قائمة الحسابات المالية.
  • المصروفات: إضافة فئة مصروفات جديدة باسم “تسوية التطبيق”.

الطريقة الأولى: التسوية عبر تصحيح الحساب

  1. من الإعدادات، انتقل إلى الحسابات المالية.
  2. حدد الحساب المرتبط بتطبيق التوصيل.
  3. اختر خيار تصحيح.
  4. قم بإدخال البيانات التالية:
    • القيمة: المبلغ الذي ترغب في تسويته.
    • تاريخ الاستحقاق: اليوم الذي تمت فيه التسوية.
    • العملية: اختر سحب رصيد.
    • ملاحظات: أضف شرحًا واضحًا للعملية (مثل رقم العملية).
ملاحظة: إذا تضمنت التسوية أي ضرائب، فمن الأفضل إضافتها ضمن فئات المصروفات لتوثيقها بشكل دقيق.

الطريقة الثانية: التسوية من قائمة المصروفات

  1. انتقل إلى المصروفات، ثم اختر قائمة المصروفات.
  2. انقر على خيار إضافة، ثم اختر الفئة المناسبة من القائمة، مثل:
    • تسوية التطبيق (مثل: “تسوية Jahez”)
    • عمولة التطبيق
  3. حدد الحساب المرتبط بتطبيق التوصيل، ثم اختر الفرع الذي يخص العملية، ثم أدخل القيمة المالية المراد تسويتها.
  4. تأكد من مراجعة جميع البيانات قبل الحفظ لضمان الدقة في التسوية.
  • حدد نوع الضريبة المناسب، ثم اختر ما إذا كانت القيمة تشمل الضريبة أو لا تشملها، ليتم احتسابها بشكل صحيح.

المراجعة والتدقيق

كيفية مراجعة الحسابات والتدقيق:

  1. انتقل إلى قسم التقارير المتقدمة ثم اختر تقرير الحسابات.
  2. حدد الفترة الزمنية التي ترغب في مراجعتها ثم اختر الحساب المرتبط بتطبيق التوصيل.
  3. سيتم إنشاء تقرير مفصل يعرض جميع العمليات المالية المتعلقة بالحساب.
  4. إذا تضمنت العمليات ضرائب، فستظهر ضمن تقرير الضرائب على المصروفات.

Heading 1

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit, sed do eiusmod tempor incididunt ut labore et dolore magna aliqua. Ut enim ad minim veniam, quis nostrud exercitation ullamco laboris nisi ut aliquip ex ea commodo consequat. Duis aute irure dolor in reprehenderit in voluptate velit esse cillum dolore eu fugiat nulla pariatur.

Heading 2

Heading 3

Heading 4

Heading 5
Heading 6
Block quote

Ordered list

  1. Item 1
  2. Item 2
  3. Item 3

Unordered list

  • Item A
  • Item B
  • Item C

Text link

Bold text

Emphasis

Superscript

Subscript

خطوات عملية لتنظيم وإدارة الجوانب المالية لتطبيقات التوصيل بكفاءة

الخطوة الأولى: تعريف طريقة الدفع لتطبيق التوصيل

  1. من لوحة التحكم، انتقل إلى الإعدادات واختر طرق الدفع.
  2. أضف طريقة دفع جديدة، وحدد طرف ثالث كـ نوع طريقة الدفع.
  3. اختر ائتمان في خانة تعريف وسيلة الدفع حسب هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.

الخطوة الثانية: إعداد الحساب المالي لتطبيق التوصيل

  1. من الإعدادات، انتقل إلى الحسابات المالية.
  2. أضف اسم الحساب بنفس اسم تطبيق التوصيل (مثل: HungerStation أو Jahez).
  3. قم بإضافة الرصيد الافتتاحي للحساب لأي معاملات غير مُسددة سابقة.
  4. اربط الحساب مع طريقة الدفع التي قمت بتعريفها مسبقًا.
  5. حدد الخيار المناسب لتحديث الحساب أثناء إغلاق العهدة:
    • بناءً على التقرير
    • أو وفقًا لما يعلنه المستخدم

تسوية المدفوعات التي تمت عبر تطبيق التوصيل

الخطوة الأولى: إعداد فئات المصروفات للتسوية

  1. انتقل إلى المصروفات، ثم اختر التصنيفات.
  2. أضف فئة جديدة لعمولة التطبيق (مثل: "عمولة Jahez").
  3. قم بإضافة المزيد من الفئات حسب الحاجة (مثل: "Jahez مرتجعات عملاء").
  • سيزداد رصيد الحساب مع كل معاملة يتم إجراؤها.
  • سيُخصم الرصيد عند إجراء أي تسوية مالية.
هناك طريقتان للتسوية :
  • الحسابات المالية: تصحيح الرصيد من خلال قائمة الحسابات المالية.
  • المصروفات: إضافة فئة مصروفات جديدة باسم “تسوية التطبيق”.

الطريقة الأولى: التسوية عبر تصحيح الحساب

  1. من الإعدادات، انتقل إلى الحسابات المالية.
  2. حدد الحساب المرتبط بتطبيق التوصيل.
  3. اختر خيار تصحيح.
  4. قم بإدخال البيانات التالية:
    • القيمة: المبلغ الذي ترغب في تسويته.
    • تاريخ الاستحقاق: اليوم الذي تمت فيه التسوية.
    • العملية: اختر سحب رصيد.
    • ملاحظات: أضف شرحًا واضحًا للعملية (مثل رقم العملية).
ملاحظة: إذا تضمنت التسوية أي ضرائب، فمن الأفضل إضافتها ضمن فئات المصروفات لتوثيقها بشكل دقيق.

الطريقة الثانية: التسوية من قائمة المصروفات

  1. انتقل إلى المصروفات، ثم اختر قائمة المصروفات.
  2. انقر على خيار إضافة، ثم اختر الفئة المناسبة من القائمة، مثل:
    • تسوية التطبيق (مثل: “تسوية Jahez”)
    • عمولة التطبيق
  3. حدد الحساب المرتبط بتطبيق التوصيل، ثم اختر الفرع الذي يخص العملية، ثم أدخل القيمة المالية المراد تسويتها.
  4. تأكد من مراجعة جميع البيانات قبل الحفظ لضمان الدقة في التسوية.
  • حدد نوع الضريبة المناسب، ثم اختر ما إذا كانت القيمة تشمل الضريبة أو لا تشملها، ليتم احتسابها بشكل صحيح.

المراجعة والتدقيق

كيفية مراجعة الحسابات والتدقيق:

  1. انتقل إلى قسم التقارير المتقدمة ثم اختر تقرير الحسابات.
  2. حدد الفترة الزمنية التي ترغب في مراجعتها ثم اختر الحساب المرتبط بتطبيق التوصيل.
  3. سيتم إنشاء تقرير مفصل يعرض جميع العمليات المالية المتعلقة بالحساب.
  4. إذا تضمنت العمليات ضرائب، فستظهر ضمن تقرير الضرائب على المصروفات.