خطوات استخدام عمليات الشراء

  1. من لوحة المعلومات، انتقل إلى المخزون ثم اختر عمليات الشراء.
  2.  اضغط على زر "إضافة" في القائمة العلوية. ستظهر لك ثلاثة خيارات: (أمر شراء ، أمر ارجاع ، امر شراء مباشر)
  3. أدخل معلومات عمليات الشراء الأساسية مثل اختيار المورد ،اختيار الفرع
  4. بعد التأكد من صحة البيانات، اضغط على زر أضافة لتتم اضافة عملية الشراء بنجاح

شرح الحقول المطلوبة عند أضافة أمر شراء جديد

1.إذا تم اختيار أمر شراء أو أمر إرجاع

  • قم باختيار الفرع
  • قم بتسجيل تاريخ الاستحقاق
  • قم يكتابة المرجع (مثال: رقم الفاتورة)
  • بعد التحقق من البيانات، اضغط على "إضافة" لحفظ العملية

2.إذا تم اختيار أمر شراء مباشر

  • قم بأختيار الفرع
  • قم بتسجيل تاريخ الاستحقاق
  • قم بكتابة المرجع (مثال: رقم الفاتورة)
  • قم تحديد إذا كانت العملية تشمل الضريبة أم لا
  • قم بتحديد طريقة الدفع
  • بعد التحقق من البيانات، اضغط على "إضافة" لحفظ العملية


الأسئلة الشائعة


ما الفرق بين "أمر شراء" و"أمر شراء مباشر"؟

أمر شراء: يتم تسجيل طلب الشراء وتنفيذ عملية الاستلام في واجهة لاحقة.
أمر شراء مباشر: يتم تسجيل طلب الشراء وتنفيذ عملية الاستلام في نفس اللحظة دون الحاجة إلى متابعة الطلب لاحقًا.

هل يمكنني تعديل بيانات أمر الشراء بعد إضافته؟
نعم، يمكنك تعديل بعض البيانات عندما تكون حالة الطلب "جديد" مثل المرجع, وتاريخ الاستحقاق, وطريقة الدفع, من خلال الدخول إلى قائمة عمليات الشراء وتحديد الأمر المطلوب تعديله.
كيف يمكنني إرجاع صنف تم شراؤه؟

يمكنك استخدام أمر الإرجاع ضمن قائمة إضافة عمليات الشراء، ثم اختيار المورد وإدخال البيانات المطلوبة.
هل يمكنني إضافة ضرائب إلى أوامر الشراء؟

نعم، عند إضافة أمر الشراء، يمكنك تحديد إذا كانت العملية تشمل الضريبة أم لا.

كيف يمكنني تتبع عمليات الشراء السابقة؟

من خلال قائمة عمليات الشراء، يمكنك البحث عن الطلبات السابقة وعرض تفاصيلها بسهولة.